Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Ford F-150

Ford F-150 Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Ford F-150 specs, images, and information, Start Now!

تعرّف على تاريخ شاحنة البيك أب "فورد F-150"

صناعة السيارات والمركبات بكافة أشكالها وتصنيفاتها وأحجامها كان ولا زال أحد أهم المجالات الصناعية التي دخلتها شركة "فورد" أمريكية الأصل فيها منذ أكثر من 115 عام. وقد اعتُبرت هذه الشركة واحدة من صانعات السيارات الفخمة من حيث الأداء العالي والقوة والمواصفات المثالية التي تتمتّع بها الطرز والفئات والموديلات التي تنتجها عاماً بعد عام.

شاحنات البيك أب هي أيضاً حاضرة في أسطول هذه الشركة العريقة ومن أبرزها سلسلة فورد - إف التي بدأت الشركة بإنتاجها عام 1948 ولا تزال طرزها وموديلاتها حاضرة حتى يومنا هذا بشكل ملموس؛ إذ تُعتبر من أكثر شاحنات البيك أب طلباً ومبيعاً خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخ صناعة بيك أب فورد F-150

سلسلة فورد - إف عبرت خلال أكثر من 70 عاماً العديد من مراحل التغيير والتحديث بمختلف والموديلات التي ضمّتتها، وتعتبر فورد - إف 150 واحدة من شاحنات البيك أب التي تأتي تحت مظلّة تلك السلسلة الإنتاجية المميزة والتي لا يزال إنتاجها مستمراً حتى وقتنا الحالي.

تُصنّف هذه الشاحنة  ضمن فئة شاحنات النقل الخفيف والتي تعتبر أكثر شاحنة عن فئتها مبيعاً في السوق الأمريكي.

بدأت انتاج فورد - إف 150 عام 1980 وتحديداً ضمن مرحلة الجيل السابع من انتاج سلسلة فورد - إف؛ إذ ظهرت الشاحنات حينها بشكل جديد كلياً من الداخل والخارج وجاء طراز إف - 150 بديلاً لطراز إف - 100.

أجيال فورد F-150

الموديل الأول من F-150 توفّر في سوق المبيعات العالمي عام 1983 كجيل أوّل لهذه الشاحنة والذي استمر إنتاجه حتى عام 1986. وقد ظهرت في هذا الجيل المرايا والنوافذ الكهربائية لتحقيق مزيداً من الراحة والرفاهية للسائق والركّاب.

عام 1987 شهد ظهور جيل ثانِ لهذه الشاحنة لتحصل فيه السيارة على عدد من التحسينات الإضافية وتصميم داخلي جديد زادت من جمالها والراحة أثناء استخداما مع توفّر ثلاث خيارات من المحركات سعة: 4.9 لتر و5.8 لتر و 7.5 لتر، وقد استمر انتاج هذا الجيل حتى عام 1991.

انطلق الجيل الثالث من هذه الشاحنة عام 1992 واستمر إنتاجه حتى عام 1998، حيث توفّرت فورد F-150 بشكل مُحسّن  وإضافات مميزة.

توقّف وعودة انتاج فورد F-150

لم يتوقّف خط انتاج سلسلة شاحنات البيك F في مصانع فورد؛ إلا أن طراز F-150 توقّف بعد الجيل الثالث منه عام 1998 واستمر كذلك حتى عام 2004 الذي شهد انطلاقة جديدة كلياً لجيل رابع وجديد من هذه السيارة والتي تمّ بنائها على منصة جديدة، وظهرت كشاحنة بيك أب بأربعة أبواب في هذا الجيل الذي استمرّ إنتاجه حتى عام 2008.

الجيل الخامس كان على حاضراً على التوالي بعض إنتهاء الجيل الرابع؛ إذ ظهر موديل 2009 من إف-150 بتصميم جديد، كما تمّ تحديث مواصفات المحركات التي توفرت بخيارين حينها. وقد استمرّ انتاج هذا الجيل حتى عام 2014.

الجيل السادس والحالي من فورد F-150 ظهر عام 2015 مع تعديلات بسيطة على مواصفات الجيل السابق اقتصرت على تخفيف الوزن وقاعدة العجلات وصناعة هيكل السيارة من الألمنيوم الخالص.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

222

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.