Buy and Sell for FREE
Features
Register on OpenSooq:
  • Post a FREE Ad
  • Add more than one picture to your Ad
  • Contact Buyer via comments
  • Your Ad will remain on the site for 180 days
Chat was disconnected, click here to refresh
Chat is not ready yet.
Toyota Hilux

Toyota Hilux Cars Specifications

Enter your car make
X
Enter your model
X
Enter your year
X
Add car to compare
  • Share page

Toyota Hilux specs, images, and information, Start Now!

أجيال متتالية من سيارة تويوتا هيلوكس

ضمن فئة سيارات النقل الصغيرة (البيك أب) قدمت صانعة السيارات اليابانية "تويوتا" خبراتها في سيارة "هيلوكس"؛ السيارة التي ظهرت للمرة الأولى عام 1968 مُعلنة عن جيلها الإنتاجي الأول والذي تبعه سبعة أجيال أخرى لا يزال انتاج آخرها مستمراً حتى وقتنا الحالي.

نجحت هذه السيارة في السوق العالمي ككلّ عموماً واستطاعت أن تبني لنفسها قاعدة شعبية وانتشاراً واسعاً، من خلال التحديثات التي يتلقاها كل جيل وموديل منها؛ بما يلائم متطلبات الأسواق والعملاء خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة الامريكية.

بدا نجاح هذه السيارة واضحاً بعد وصولها إلى عدد كبير من مختلف أسواق السيارات العالمية عام 1979، وهي الفترة التي شهدت على بداية انتاج موديلات الجيل الثالث من تويوتا هيلوكس. كما اعتُبرت هيلوكس أحد أسرع سيارات النقل صغيرة الحجم في العالم.

أهم المواصفات لأجيال تويوتا هيلوكس

أُنتجت سيارة تويوتا هيلوكس المعروفة بطراز N للمرة الأولى عام 1968 ليكون الجيل الإنتاجي الأول منها والذي استمر حتى عام 1972 لتُطرح بنسختين؛ إحداهما متوفرة في مختلف الأسواق والأخرى مخصّصة فقط للسوق الامريكية.

وفي منتصف عام 1972 ظهر الموديل الأول من الجيل الثاني لهذه السيارة والذي استمر إنتاجه حتى عام 1978 ظهرت السيارة بتحديث على الواجهة الأمامية وخيارات المحرك وبنسختين؛ الأولى بابين والثانية بأربعة أبواب. وفي الربع الأخير من عام 1978 كشفت تويوتا عن الجيل الثالث من سيارتها الـ هيلوكس؛ حيث حصلت على تحديثات عديدة وتحسينات إضافية ملموسة زادت من أفضليتها في السوق العالمي، فيما استمر انتاج هذا الجيل حتى عام 1983 والذي كان بداية لظهور الجيل الرابع من السيارة الذي حمل تغييرات وتحديثات على مواصفات المحرك واستمرت موديلاته حتى عام 1988.

فيما بعد ذلك ظهر الجيل الخامس من تويوتا هيلوكس الذي يعتبر أطول جيل إنتاجي في تاريخ هذه السيارة؛ حيث استمر حتى عام 1997، وقد أُطلق عليه  Toyota 2*4 للنسخة ذات الدفع الثنائي، و Toyota 4*4 للنسخة ذات الدفع الرباعي في بعض الأسواق. كما زادت عدد الدول المصنّعة للسيارة لتضم كلاً من: اليابان، الأرجنتين، كولومبيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الفلبين، نيوزيلندا وألمانيا.

أمّا بالنسبة للجيل السادس من هذه السيارة فقد بدأ عام 1997 واستمر حتى عام 2005 تلقّت خلالها سيارة هيلوكس العديد من التحديثات على الواجهة الأمامية وسعة الصندوق الخلفي. في حين تمّ إصدار موديل جديد تحت اسم Hilux Sport Rider وهي سيارة ذات رفاهية أكثر وبحجم أضخم وبجودة أعلى مقارنة بالموديل السابق.

تعديلات شاملة على الجيلين الآخرين من هيلوكس

الجيل السابع أتى تباعاً في حين توفّر في الأسواق في الربع الأخير من عام 2005 واستمر كذلك حتى موديل عام 2015 مع تعديلات كبيرة وتحسينات وتحديثات واجهة أمامية على موديلات 2008 و 2011 و 2013.

أما حول الجيل الثامن والحالي من هذه السيارة فقط كُشف عنه عام 2015 لتظهر هيلوكس بتصميم جديد كلياً من الداخل والخارج بشكل لاقى استحسان الجميع، ممّا زادت من مبيعاتها خلال السنوات الأخيرة.

Sell Anything on OpenSooq

Post Ad now
Thank you for your feedback and suggestions

Send us your feedback

Type of feedback:
Select the type of note so we can help

Fill your details now in order to contact you

222

Your request has been submitted successfully. Our team will contact you soon in order to proceed with the next steps.